متحف بقايا اغورا ازمير

يقع متحف بقايا اغورا في ولاية ازمير التي تقع غرب الأناضول ، و تعتبر ثالث مدينة تركية من حيث عدد السكان في تركيا و قد حظيت مؤخراً بإقبال سياحي كبير بسبب مناطقها السياحية الجميلة ، و المناطق الترفيهية و الثقافية و المتاحف الأثرية المتواجدة فيها ، و شواطئها الرائعة .
يعد متحف بقايا اغورا ازمير من المتاحف الغريبة و النادرة و من أكثر المناطق جذباً للسياح في ازمير ، يتمركز المتحف في وسط مدينة ازمير التركية في الهواء الطلق ، و يضفي لمسة تاريخية للمدينة حيث يعود تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد  . 
و من ابرز ما يميز متحف بقايا اغورا ازمير  أنه موجود في الهواء الطلق ، يعني مكشوف تماماً ، و لذلك يعتبر من أكثر المناطق الأثرية و التاريخية جذباً للسياح في ازمير . 
يضم المتحف العديد من الآثار التاريخية الضخمة التي تعود إلى العهد العثماني و العهد الإغريقي ، و يتألف المتحف من ثلاثة طوابق ، بني على الأقواس والأعمدة في العصر الروماني حول رباعية كبيرة من الرخام .
إذا كنت من محبي الاطلاع على الحضارات القديمة و التمتع برؤية الآثار القديمة و الجمال المعماري القديم لابد لك من زيارة متحف بقايا أغور أزمير الذي لطالما كان مركز لجذب السياح من كافة أنحاء العالم .

مشاركة المقال

WhatsApp