وادي كوبرولو في انطاليا

وادي كوبرولو في انطاليا

هذا الوادي العظيم الفاتن للعيون و الموجود في ولاية انطاليا التركية يعد من أجمل الأماكن التي يجب على السياح أن يقصدوها  ، و ذلك من حيث أنه يعد المكان الأنسب و الأمثل لأصحاب هواية الرياضة المائية و محبي رحلات التخييم مع الاستجمام بالطبيعة الساحرة الخلابة التي يملكها هذا الوادي , ويعتبر هذا الوادي وجهةً رئيسية لكل من يبحث عن السياحة في تركيا و السياحة مع الطبيعة الخلابة في انطاليا على وجه الخصوص .

وحيث يقع هذا الوادي الجميل في بلدة مانافجات التي تتبع لولاية انطاليا ، كما يبلغ عمق كوبرولو الى مايقارب 395 متر و يصل حجمه الى 360 كم مربع ليشكل أحد و أكبر المناطق الطبيعية الساحرة في انطاليا .

 

 

 

و في بادئ الأمر افتتح هذا الوادي العميق الضخم و الجميل صاحب الطبيعة و الرونق على أنه حديقة و ذلك في عام  1973 للميلاد ، كونه يتميز باللون الأخضر الجميل المكون من الطبيعة الخلابة و ذلك لكثرة الأشجار المغطية له ، مع المياه التي يمتلكها من العذوبة النقية و الزراق الجميل فيها ليعطي المكان سحراً من أسحار الطبيعة الرائعة التي اشتهرت بها مدينة انطاليا التركية على مستوى العالم , و جعلت من السياح البريطانيين والروس في المركزين الأول والثاني من حيث السياحة في مدينة انطاليا السياحية .

و من الأنشطة التي يمارسها السياح في وادي كوبرولو ، ممارسة الرياضة المائية من التجديف في الماء و السباحة في المياه الصافية و التخييم و تأمل الطبيعة هذا و عدا المشي بين الأشجار مع مشاهدة بعض من الحيوانات الأليفة كالغزلان و الحيوانات الجبلية  ، وتناول أشهى الوجبات التركية و المشروبات على اطلالات النهر المذهلة كما و هناك فنادق قريبة و مراكز تسوق لخدمة السياح على مدار الـ 24 ساعة .

و عندما تعانق الطبيعة التاريخ سيشاهد زائر وادي كوبرولو في مدينة انطاليا جمال و سحر الجسر الروماني فيه القديم و الذي لا يزال يستعمل حتى يومنا هذا ، مع وجود الكثير من الآثار التاريخية و المعالم الرومانية في هذا الوادي الضخم وادي كوبرولو السياحي ، و أخيراً نقول لمحبين و عشاق اصطياد الأسماك و حفلات الشواء لا تدعوا الفرصة تفوتكم في ممارسة هوايتكم و التمتع في وادي كوبرولو السياحي الجميل .

 

 أوقات الزيارة :

مفتوح على مدار 24 ساعة

تعرف من خلال دليل استازل للعرب في تركيا على اهم المناطق السياحية في تركيا فمن خلال موقعنا يمكنك الحصول على كل ما يلزمك لـ السياحة في تركيا .

مشاركة المقال

WhatsApp