قرية اغفا

باللغة التركية (Ağva)هذه القرية الجميلة صاحبة الطبيعة الخلابة تقع شمال ولاية إسطنبول التركية بمسافة لا تقل عن الـ 95  كم و هي بين نهر كوك صو و نهر يشيل جاي اللذان يجريان في محيطها بجمالية و حنان  ، و هذا ما يميزها و يجعلها تجذب العديد من السياح المحليين و الأجانب من طبيعة ايضاً خلابة و شلالات رائعة .

أغفا صاحبة الهواء العليل و المياه الصافية و السماء الزرقاء مجتمعه كلها فيها و هضبة ( جالين ) لمحبين المغامرات و هواية التسلق و لمحبين النشاطات المائية يوجد ساحل كويو و البحيرة المخفية لممارسة صيد الأسماك و ركوب القوارب .

و تتنوع الأنشطة فيها و الزيارات فهناك العديد من الأماكن الجميلة مثل :

منتزه غولار و المعروف بانه مقصود بشكل كبير من قبل محبين التخييم و من يبحثون عن الهدوء بعيداً عن أجواء المدن الصاخبة و التنزه في الغابات قرب البحيرة الجميلة  و تسلق المرتفعات .
ميدان ساحل أغفا حيث يعد الميدان الرئيسي بالقرية فمن خلال زيارته يمكنكم مشاهدة فنار أغفا و شاطئ و كورنيش أغفا مع مساحات خضراء شاسعة .
شاطئ أغفا الذي من خلاله تستطيعون قضاء وقت جميل مع العائلة و السباحة في مياه صافية زرقاء و اللعب فوق الرمال و مشاهدة الجبال الخضراء القريبة من الشاطئ .
منتزه آغلايان كالايار و الذي من خلاله تستمعون بالعديد من الأنشطة من الاستمتاع بالأجواء الهادئة و مشاهدة النباتات الخضراء و العاب الأطفال و المسابح .
عدا انكم في مدينة أغفا التركية يمكنكم قضاء اجمل الأوقات في مقاهيها و مطاعمها التي تقدم ألذ المأكولات من الخبز المحمص و الشاي التركي الشهير و الوجبات الطازجة البحرية ، فان كنتم من محبين هذه الأنشطة الرائعة عليكم بزيارة قرية أغفا التركية .
 

مشاركة المقال

WhatsApp